venerdì 19 settembre 2008

Adio pace e scuola per i bambaini del Darfur!!


Sudan - Darfur: attaccata la missione di pace
18 Settembre 2008, 17:17
La missione di pace in Darfur denuncia di essere rimasta vittima del quarto attacco nel corso di una settimana. Un elicottero Onu stava atterrando nel nord Darfur, per verificare le violenze denunciate dai ribelli da parte delle forze governative, quando ha dovuto rialzarsi in volo a causa di alcune esplosioni. I gruppi ribelli accusano il governo di aver lanciato una serie di attacchi contro le loro posizioni nel corso delle ultime due settimane.
تزايد المشاعر المناهضة لليهود والمسلمين في اوروبا
تزايدت اعداد الاوروبين الذين يتخذون موقفا سلبيا تجاه اليهود والمسلمين، وفقا لمسح عالمي حديث اجراه مركز بيو للابحاث في واشنطن.
فقد وجد المسح الذي يقيس الاتجاهات العالمية ان 46% من الاسبان و36% من البولنديين و34% من الروس ينظرون بشكل سلبي الى اليهود وهو الامر نفسه الذي ينطبق على 25% من الالمان و20% من االفرنسيين.
ووفقا للتقرير الذي اصدره المركز تعتبر هذه الارقام عالية مقارنة بمثيلاتها التي اظهرتها مسوح سابقة اجريت في السنوات الاخيرة.
وأضاف التقرير أن " الزيادة كانت ملحوظة في عدد من البلدان بشكل خاص فيما بين 2006 و2008"
كما اظهر المسح ايضا ان المشاعر المناهضة للمسلمين هي ايضا في ازدياد في الدول الاوروبية الرئيسية مقارنة بسنوات سابقة.
فـ52% من الاسبان و50% من الالمان و46% من البولنديين و38% من الفرنسيين لديهم توجهات سلبية تجاه المسلمين. بريطانيا استثناء اوروبي
وتعتبر بريطانيا البلد الاوروبي الوحيد الذي لم يطرأ عليه تغير ملحوظ تجاه التوجهات المعادية للسامية. فوفقا للتقرير فان 9% فقط في بريطانيا ينظرون الى اليهود سلبيا.
وتقف الولايات المتحدة في مرتبة واحدة تقريبا مع بريطانيا حيث وجد التقرير ان 7% فقط من الامريكيين لديهم مشاعر معادية للسامية، في حين بلغت هذه النسبة 11% في استراليا.
الا ان الموقف يتغير كليه فيما يتعلق بالمسلمين حيث ان واحدا من كل اربعة اشخاص او ما يوازي 25% لديهم توجهات سلبية تجاه المسلمين.
ويقول التقرير ان " هناك علاقة واضحة بين التوجهات المعادية لكل من اليهود والمسلمين".
ويضيف " فهؤلاء الذين ينظرون الى اليهود سلبيا يمليون الى حمل نفس التوجه السلبي تجاه المسلمين".
وتأسست هذه النتائج على المسح الذي شمل 24717 الف شخص في 24 بلدا في في وقت مبكر العام الجاري.
ويشير التقرير ان هامش الخطأ في النتائج لا يزيد عن 2% سواء بالزيادة او النقصان من بلد لآخر.
وعلى الرغم من ازدياد المشاعر المناهضة لليهود في اوروبا الا ان المشاعر الاكثر حدة تجاه اليهود توجد في دول خارج القارة الاوروبية.
فاكثر المشاعر حدة ضد اليهود، وجدت في الدول التي تقطنها غالبية مسلمة مثل تركيا ومصر ولبنان وباكستان. الدراسة لم تبحث الاسباب
وقال ريتشارد وايك احد مديري المشروع البحثي ان المسح لم يحاول كشف الاسباب الكامنة وراء تغير التوجهات تجاه اليهود والمسلمين لكن بيانات أخرى تشير الى أن الاتجاهات السلبية ازاء اسرائيل قد تؤدي الى المشاعر المعادية للسامية.
وقال وايك ايضا ان المخاوف المتعلقة بالتطرف والهجرة قد تشكل عاملا يقف وراء التوجهات السلبية تجاه المسلمين.
كما وجد التقرير ان الاشخاص الذين لديهم مشاعر مناهضة لكل من اليهود والمسلمين غالبا هم من كبار السن والاقل تعليما، مقارنة بهؤلاء الذين ليس لديهم مثل تلك التوجهات.
ويجمع التقرير في سلة واحدة كل من فرنسا واسبانيا والمانيا الدول الغربية التي غالبا ما تنتشر فيها هذه التوجهات السلبية ليرسم صورة لهؤلاء الذين يحملون توجهات سلبية عنصرية.
فقد وجد التقرير ان معظم الاشخاص المناهضين للسامية، وهو التعبير المرادف لمناهضة اليهود، هم معادون ايضا للمسلمين.
وقال التقرير " الاشخاص الذين في الخمسين من العمر ومن هم اكبر من ذلك، يعبرون عن مواقف اكثر سلبية تجاه كل من اليهود والمسلمين اكثر من هؤلاء الاصغر سنا من الخمسين".
ووفقا للتقرير تختلف الصورة فيما يتعلق بالمسيحيين، حيث سجل التقرير ان توجهات اكثر ايجابية تجاه المسيحيين سادت معظم الدول التي شملها المسح.
الا ان هذا الموقف لم يخل من استثناءات حيث ان في تركيا على سبيل المثال ترافق صعود التوجهات المعادية لليهود مع التوجهات المعادية للمسيحيين.
La situazione e critica Kalma stato attachato del governo ora il Unamid stata attachata....ci voli serieta da tutti le parti...............................................azim

giovedì 18 settembre 2008

Brigantaggio del movementi della ribellioni contro il poplo del Darfur


قال محمد بشير عبد الله رئيس أركان مناوي إنه تلقى أوامر الآن بإغلاق المكتب في القصر الرئاسي وتسليم مفاتيحه لسلطات القصر. وأضاف أن مناوي سيظل مساعداً للرئيس وأحد الموقعين على اتفاق السلام في دارفور. وذكر أن إغلاق المكتب احتجاج رمزي؛ لكنه أضاف أنّ هجمات اليوم تمثل نقطة تحول في علاقة الحركة بالحكومة السودانية. وكان العميد د. عثمان محمد الأغبش الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة قال في تصريحات نشرت أمس إن القوات المسلحة وفي إطار مساعيها للقضاء على النهب المسلح قامت بدخول منطقتي تابت و خزان تنجر بولاية جنوب دارفور دون مقاومة تذكر من جماعات النهب المسلح، وأضاف أنّ هذا العمل يأتي في إطار مساعي القوات المسلحة في تأمين الطرق والمسارات وتأمين ووصول المساعدات الإنسانية لكافة المتضررين بالولاية التي ظلت تعاني خلال الفترة الماضية من تزايد أعمال النهب المسلح.إلى ذلك قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير علي الصادق لوكالة السودان للأنباء إن زيارة أمبيكى للبلاد اليوم تأتي في إطار العلاقات الثنائية المتطورة بين البلدين، موضحاً أنّ المباحثات بين الجانبين ستشمل جهود تسوية مشكلة دارفور، وادعاءات المحكمة الجنائية الدولية، واصفاً العلاقات بين البلدين بأنها متطورة، وأشار إلى مواقف جنوب إفريقيا الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية وخاصة دورها البناء في مجلس الأمن من خلال عضويتها الحالية حيال الكثير من القضايا التي طرحت في المجلس وتتعلق بالسودان، فضلاً عن أنّ جنوب إفريقيا كان لها دور فعال في الموقف الذي اتخذه مجلس السلم والأمن الإفريقي في ما يتعلق بادعاءات محكمة الجنايات الدولية

Darfur rebels clash with Sudanese government forces





KHARTOUM, Sudan (AP) — Two rebel factions said Wednesday their fighters ambushed advancing government forces in central Darfur, destroying and seizing some of their vehicles.
Sudanese military spokesman Sawarmy Khaled could not confirm the claim and said there were no field reports from the area.
Peacekeepers from the U.N.-African Union force in Darfur said there were government troop movements near the Tawila area, close to where the rebels said they attacked government troops. One of the rebel groups said fighters captured 10 soldiers. A spokesman for the other group did not mention any soldiers being taken captive.
The claimed attack would be the first rebel response to a two-week government offensive in northern and central Darfur. Military officials have called it a crackdown on bandits.
Sudan's government has been fighting rebels in Darfur since 2003 in a conflict that has killed up to 300,000 people and driven more than 2.5 million from their homes. The country's president is facing genocide and war crimes charges filed by a prosecutor at an international tribunal in the Netherlands. The tribunal's judges have not yet decided whether to issue an arrest warrant.
FIND MORE STORIES IN: London Netherlands Darfur Sudanese U.N.-African Union Sudan Liberation Army SLA-Unity Jebel Marra Kemal Saiki
Mohammed Adam, a rebel commander for the Sudan Liberation Army in the east of Jebel Marra, a rugged mountainous area in central Darfur, said his fighters were tipped off about advancing government troops. "They beat them near Khazan Tunjur and destroyed three vehicles," Adam said. His fighters took seven vehicles and captured 10 soldiers before the force retreated, he said.
Adam said the ambush was coordinated with a rival rebel faction, the SLA-Unity. Spokesman Mahgoub Hussain, speaking from London, gave a much higher figure for the seized and destroyed vehicles. He said there was no way to immediately count the casualties and did not mention any captives.
Also Wednesday, Kemal Saiki, a spokesman for the UNAMID peacekeeping force, said a helicopter on an assessment mission in northern Darfur was fired upon but returned to base safely. A UNAMID team was going to an area that experienced clashes earlier this month to verify reports that thousands of villagers fled after a government attack.


اخبار محلية: الأغبش يعدد انتهاكات حركات التمرد في دارفورعدد قراءات هذا الموضوع هو 1028 قراءة
عدد العميد الدكتور عثمان محمد الاغبش اعمال السلب والنهب والانتهاكات التي قامت بها الحركات المتمردة في دارفور ، والتي دفعت القوات المسلحة الي تكثيف عملها في نظافة ومراقبة الطرق والمسارات بولايات دارفور ، وأشار إلى مدي تأثير هذه الانتهاكات علي امن المواطن ووصول المساعدات الانسانية لمن يحتاجون اليها وقال سيادته أنه بالنظر إلى الثلاثة اشهر الماضية وحتي شهر سبتمبر الجاري نجد انه في شهر يونيو الماضي تم رصد ثمانية عشر حادثة اعتداء تم فيها خطف اثنين عشر عربة ما بين كبيرة وصغيرة منها اثنان تتبعان لمنظمة اطباء بلا حدود وقوات اليوناميد واربعة حوادث نصب كماين في مناطق مختلفة واثنين عملية تخريب بالدخول الي اسواق القري ونهبها وأبان (لسونا) أنه في شهر يوليو فقد وقعت ثمانية حوادث كبيرة كان اهمها الكمين الذي نصبته حركة التحرير جناح الوحدة لوقة من اليوناميد راح ضحيته سبعة قتلي من افراد اليوناميد وثلاثة وعشرين جريحا وتم فيه تدمير مدرعة وعربتين وفقدان ثمانية ع ربات ليصبح عدد العربات المختطفة في هذا الشهر ستة عشر عربة وعدد اثنين كمين وعملية تخريب واحدة كما شه هذا الشهر توقف بعض المنظمات الاجنبية ووكالات الامم المتحدة عن العمل واخلاء موظفيها وافاد العميد الدكتور عثمان محمد الاغبش انه في شهر اغسطس وقع ثلاثة عشر حادثا تمثلت في عملية تجنيد اجباري وثلاث عمليات تخريب وثلاث عمليات اختطاف سيارات اختطف فيها اثنان وعشرون سيارة منها ستة تتبع لشركة هواضي والبقية عربات تجارية كما جري ثلاثة عمليات نصب كمين في اماكن مختلفة من ولايات دارفور وعمليتي نهب وعملية سطو بتاريخ 31/8/2008م تعرضت لها منظمة التضامن الفرنسية بمنطقة شعيرية الشئ الذي ادي الي ان تغادر المنظمة المنطقة اما في شهر سبتمبر الجاري فقد أوصح العميد الدكتور عثمان محمد الاغبش انه قد وقع حتي الآن اربعة حوادث مختلفة تتمثل ثلاثة منها في عمليات اختطاف سيارت حيث تم اختطاف ثلاثة سيارات كبيرة تابعة لوكالة الام المتحدة برنامج الغذاء العالمي وثلاث سيارات تتبع لليوناميد وواحدة تتبع لمنظمة اليونسيف اما الحادث الرابع فهو عملية كمين في منطقة شعيرية راح ضحيته بعض افراد القوات المسلحة
Il tre movimente del ribelli hanno rubatto il cibo al loro concittadini quello del Unamid Fao e Nazione uniti ma perche questa assurda delinquensa CONDANIAMO QUESTA DELINQUENSA ASSURDA CONTRO IL POPLO DEL DARFUR ..........................................AZIM

martedì 16 settembre 2008

Problematica del Darfur

Sudan/ Onu, al Bashir invia vice presidente con delegazione
Ali Osman Taha ha mediato accordo di pace nel 2005
ARTICOLI A TEMA
iran. ambasciatore aiea: paese…
brasile: polizia responsabile del 18%…
r.d. congo/ rissa in uno stadio, almeno…
Altri
Khartoum, 15 set. (Ap) - Il presidente del Sudan, che deve rispondere di accuse di genocidio per il conflitto in Darfur, ha deciso di inviare una delegazione più corposa all'Assemblea generale delle Nazioni Unite.
L'agenzia di stampa ufficiale Suna ha indicato che il team sudanese al vertice dell'Onu a New York sarà guidato da Ali Osman Taha. Taha è l'influente vice presidente del Paese che ha mediato l'accordo di pace del 2005 nella lunga guerra civile tra il nord e il sud.
L'iniziativa del presidente Omar al Bashir riflette probabilmente un'iniziativa per avere le pressioni di Taha per procurare sostegno al discusso leader del Sudan.
Khartoum invia solitamente il ministro degli Esteri all'Assemblea generale. I giudici della Corte penale internazionale deve ancora prendere una decisione su un mandato di arresto nei confronti di al Bashir.
اخبار عالمية: سلفاكير يؤكد دعمه لمذكرة جامعة الخرطومعدد قراءات هذا الموضوع هو 860 قراءة
وعد الفريق سلفاكير ميارديت النائب الأول لرئيس الجمهورية بتقديم كل الدعم والتعاون مع جامعة الخرطوم فيما يتصل بالمذكرة التي أعدتها والتي تشمل رؤيتها العلمية والأكاديمية حول ادعاءات المحكمة الجنائية تجاه رئيس الجمهورية. وأمن خلال لقائه اليوم اليوم لجنة العمل التي تضم كبار الاساتذة والمختصين برئاسة مدير الجامعة بروفسور محمد أحمد الشيخ أمن على الدور الكبير الذي تضطلع به الجامعة ، مبينا أن الجامعة ينبغي أن تكون دائما في المقدمة والإنفعال والإنتصار للقضايا الوطنية وأكد سلفاكير أنه سيقوم بدراسة المذكرة والتشاور حولها مع السيد نائب رئيس الجمهورية و لجنة إدارة الأزمة مع المحكمة الجنائية وأوضح بروفسور محمد أحمد الشيخ أن مذكرة الجامعة ليست بديلاً لأي من المبادرات المطروحة على الساحة وإنما داعم ومكمل لها ، مبينا أن الجامعة بصدد عقد (منبر للسياسات) تدعو له المختصين والمهتمين بصدد الخروج بورقة (كتاب أبيض) تشترك فيه الحكومة والأحزاب المشاركة والمعارضة وحاملي السلاح ويقدم كوثيقة يستعين بها المفاوضين
اخبار عالمية: مناوي يجرى مشاورات بواشنطن الأسبوع المقبل حول مشاركته في الحكومةعدد قراءات هذا الموضوع هو 1326 قراءة
يتوجه كبير مساعدي رئيس الجمهورية، رئيس حركة تحرير السودان، اركو مني مناوي ،الاسبوع القادم الى الولايات المتحدة الامريكية؛ لإجراء مشاورات حول تعليق مشاركته في الحكومة الاتحادية، والعقبات التي تعترض تنفيذ اتفاق ابوجا.واكد مصدر قيادي بالحركة لـ «الصحافة»، ان كافة اجراءات سفر مناوي اكتملت وترافقه زوجته الموجودة الآن بتشاد، بعد ان وصل الى قناعة بأن المؤتمر الوطني غير جاد لإنفاذ الاتفاق. واوضح المصدر، ان زيارة مناوي لامريكا تأتي في اطار علاقات الحركة المتميزة مع واشنطن ،موضحاً ان رئيس الحركة سيلتقي بكبار المسؤولين بالادارة الامريكية لطرح قضيته، وشرح الدوافع الاساسية وراء اعتكافه مع قواته بدارفور،بجانب اجراء لقاءات مع ابناء الاقليم بالولايات المتحدة الامريكية، بالاضافة الى مقابلة بعض القيادات الرافضة لاتفاق ابوجا.وفي السياق ذاته، انتقد الناطق الرسمي باسم حركة مناوي الطيب خميس، الاساليب التي تتعامل بها الحكومة تجاه اهالي دارفور، والقيادات، وطالبها بإطلاق سراح كافة الطلاب المعتقلين، وايقاف المطاردات
اخبار عالمية: عمرو موسى يرفض التراشق الإعلامي حول سلام دارفورعدد قراءات هذا الموضوع هو 979 قراءة
أكد الأمين العام لجامغة الدول العربية عمرو موسى أن هناك مباحثات و اتصالات تمت بشأن الحل السياسيي في دارفور منذ انتهاء اجتماع وزراء الخارجية العرب في دورته العادية الأسبوع الماضي ، مشيرا إلى أنه على اتصال يومي بدولة قطر التي ترأس اللجنة الوزارية التي شكلها مجلس وزراء الخارجية للتباحث حول الموضوع وقال موسى في تصريحات صحفية عقب مباحثاته امس مع خافيير سولانا المنسق الأعلى للسياسية الخارجية الأوربي أنه تم الاتفاق مع قطرعلى عقد جلسة تشاورية في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل إطلاق المفاوضات التي نص عليها قرار الجامعة العربية و أيدها الاتحاد الأفريقي أمس الأول وحول تجاوب الأطراف الإقليمية و الدولية مع المبادرة ، قال موسى أن التجاوب يتصاعد مع وجود بعض الانتقادات و تعبيرات تشير إلى الرفض ، و لكنه اعتبر ذلك من قبيل ( التعليقات الأولية ) فيما يجري الحديث حول مشروع جدي يعني بجمع كل الفصائل الدارفورية و الحكومة و المعارضة حتى يتم التوصل إلى حل ، مشدد على أن (الموضوع جدي وليس موضوع تراشق إعلامي أولي .و لذلك نحن نمتنع عن ذلك ) مشيرا إلى أن هناك سوء فهم لعدد من المواقف نتيجة لقلة المعلومات او لمعلومات مغلوطة و أوضح أن جامعة الدول العربية ستعمل مع السودان ككل ( فالحركات المسلحة أو المتمردة كلهم سودانيين و إخواننا أيضا و علينا المحافظة على وجودهم) منوها إلى أن الباب مفتوح أمامهم للتعبير عن وجهات نظرهم ، و نرى كيف يمكن الوصول إلى حل معقول لأنقاذ الموقف في دارفور وفي السودان. وحول رفض الحركتين الرئيسيتين لمبادرة الجامعة العربية ، أكد الأمين العام للجامعة العربية أنه لا حجر على أحد فيما يعتقد ( وكل واحد يعتقد حسب مايريد . لا حجر عليه) وقال أن هذا الوضع معروف وأنا لن أعلق عليه بأكثر مما قلت ، و أوضح أنه يتم التحرك الآن للحوار في إطار مبادرة أطلقتها الجامعة العربية بالتعاون مع الأتحاد الأفريقي بعقد الحوار في قطر ، مشيرا إلى أن اللجنة معروفة و هي مفتوحة أيضا لإنضمام عدد من الدول الأفريقية يذكر أن المنسق الأعلى للسياسية الخارجية الأوربي خافيير سولانا الذي يزور القاهرة حاليا ، بحث مع عمرو موسى الموضوعات التي تناقشها الجمعية العامة للأمم المتحدة و خاصة قضايا السودان و فلسطين و الصومال و موريتانيا