sabato 2 agosto 2014

Africa is ricch but the Tiran of our government never let the distribution of wealth.

"التايم" الأمريكية تنشر خريطة لأفريقيا تظهر مصدر غنى كل دولة
النفط يوجد بمصر وليبيا والجزائر وتشاد ونيجيريا.
08-01-2014 11:55 PM

رباب فتحى

هل تساءلت يوما كيف تكون قارة غنية مثل أفريقيا حباها الله بجميع الخيرات والنعم، فقيرة ومنقسمة ويعم فيها المرض والجهل! بالطبع الإجابة واضحة، فخيرات "القارة السمراء" لطالما استهدفتها الدول الاستعمارية الكبرى. ورغم انتهاء الاستعمار فى أغلبها، إلا أن هناك استعمارا من نوع آخر متمثل فى الغزو الفكرى والثقافى والاقتصادى الذى ساهم فى عزل أبناء القارة عن بعضهم البعض.

والدول الأفريقية لا تعانى فقط من استنزاف لمواردها البشرية والطبيعية أحيانا من خلال تقديم المساعدات والمنح والقروض المشروطة، وإنما من تحولها إلى بؤرة صراع بين الدول الكبيرة التى تسعى كل منها للحصول على نصيبها من الغنيمة.

وإذا ما نظرت إلى القارة السمراء ستجد أنها أشبه "بكرة النار"، فشمالها يشهد تغيرات سياسية ألحقت أضرارا كبيرة بالبنية التحتية، وفى بعض الدول مثل ليبيا، خرجت الأوضاع عن السيطرة، بينما تعانى دول مثل نيجيريا والصومال ومالى من وجود حركات أصولية مثل حركة "الشباب" فى الصومال و"بوكو حرام" فى نيجيريا. فى الوقت الذى يغلب على القارة الفقر والجهل والمرض.

وتعد أفريقيا ثانى أكبر قارات العالم من حيث المساحة وعدد السكان، وتأتى فى المرتبة الثانية بعد آسيا، وتبلغ مساحتها 30.2 مليون كيلومتر مربع وتتضمن هذه المساحة الجزر المجاورة، ويبلغ عدد الدول الأفريقية 54 دولة تضم جزيرة مدغشقر وعدة مجموعات من الجزر كالجزر التابعة لدولة جزر القمر، والتى تعتبر ملحقة بالقارة.

ونشرت مجلة "التايم" الأمريكية مجموعة من الخرائط التى توضح مصدر غنى كل قارة ودولة، ومن بين تلك الخرائط، خريطة للقارة السمراء توضح مدى ثراءها على كافة الأصعدة، بداية من النفط، والمواد الغذائية، وحتى الأخشاب والمعادن والثروات الحيوانية.

وتوضح خريطة "التايم" الأمريكية مصدر غنى كل دولة، ولونت الدول الغنية بالنفط الخام والمواد البترولية باللون الأسود، وأبرز مصر وليبيا والجزائر والتشاد ونيجيريا والكاميرون وأنجولا والجابون وغانا. بينما لونت الدول الغنية بالذهب والماس باللون "الوردى" ومنها السودان والكونجو الديمقراطية وتنزانيا وجنوب أفريقيا وناميبيا وبوركينا فاسو وبتسوانا وأفريقيا الوسطى. ولونت الدول الغنية بالنحاس واليورانيوم والألمونيوم والحديد والفوسفات باللون البرتقالى، ومنها زامبيا وموزمبيق والنيجر وموريتانيا والصحراء الغربية. ولونت الدول الشهيرة بالقهوة والشاى والمواد الغذائية باللون الأخضر ومنها إثيوبيا والصومال ومدغشقر والسودان وكينيا والسنغال وساحل العاج وسوازيلاند. ولونت الدول الغنية بالقطن والمنسوجات باللون الأصفر، ومن هذه الدول تونس والمغرب ومالى وبنين وتوجو وليسوتو.


وتوضح الخريطة التى استبدلت اسم كل دولة بما تملكه من مصادر:





1- مصر: غنية بالنفط الخام والمنتجات النفطية
2- ليبيا: غنية بالنفط الخام
3- تونس: الملابس والمنسوجات
4- الجزائر: النفط والغاز الطبيعى
5- المغرب: الملابس والمنسوجات
6- السودان: الذهب والحبوب
7- إريتيريا: الماشية
8- جيبوتى: القهوة
9- أثيوبيا: القهوة
10- الصومال: الماشية
11- كينيا: الشاى
12-أوغندا: القهوة
13- تنزانيا: الذهب
14- مالاوى: التبغ
15- موزمبيق: الألمونيوم
16- زامبيا: النحاس
17-زمبابوى: البلاتين
18-سوازيلاند: مركزات المشروبات الغازية
19- ليسوتو: القماش والأحذية
20- جنوب أفريقيا: الذهب
21- بتسوانا: الماس
22- ناميبيا: الماس
23- أنجولا: النفط الخام
24- الكونجو الديمقراطى: الماس
25- رواندا: القهوة
26- بروندى: القهوة
27- الكونجو: المواد البترولية
28- الجابون: النفط الخام
29- أفريقيا الوسطى: الماس
30- الكاميرون: النفط الخام
31- غينيا الاستوائية: الخشب
32- نيجيريا: النفط والمنتجات النفطية
33- تشاد: النفط
34- النيجر: اليورانيوم
35- مالى: القطن
36- موريتانيا: الحديد والمعادن
37-الصحراء الغربية: فوسفات
38- السنغال: الأسماك والمكسرات
39- غينيا بيساو: الأسماك
40- غينيا: الألومنيوم
41- سيراليون: الماس
42- ليبيريا: المطاط
43- ساحل العاج: حبوب الكاكاو
44- غانا: النفط
45- توجو: القطن
46- بنين: القطن
47- بوركينا فاسو: الذهب
48- مدغشقر: القهوة

اليوم السابع

mercoledì 30 luglio 2014

Bombs against humanbieng. in Darfur and Blue Nile.

Mina anti uomo.


Italian


Workshops MRE states of Darfur and Blue Nile

07-30-2014 02:34 PM

SMC

Detection National Counterterrorism Center and demining on the implementation of awareness workshops about the sustainability of the MRE and the dissemination of information among citizens, including the five states of Darfur and Blue Nile.

The open-Rahman Guenjari head of the MRE at the National Center for the control and removal of mines for (smc) that his administration began to educate communities in a number of States of the dangers of mines and with the participation of organizations UNICEF and the Japan Society for help along with the Friends of peace and development, pointing out that the introduction of the RE curriculum of the dangers of mines in the curriculum will help educate students and children in the affected areas of the country.

He praised Guenjari networks active states of Darfur and Blue Nile to its vital role in conducting training in local communities.





domenica 27 luglio 2014

Bashir and the war against Darfur, South Kordofan, and Blue Nile.



07-26-2014 03:42 PM

الراكوبه إنعقد في مباني جهاز الأمن والمخابرات يو الأحد 20 يوليو الحالي إجتماعا كبيراً برئاسة الرئيس عمر البشير ووزير الدفاع عبدالرحيم محمد حسين وعدد من قادة الأجهزة الأمنيه, وقد بلغ عدد الحضور 68 شخصاً منهم 33 شخصاً تم إستيعابهم مؤخراً كضباط في جهاز الأمن يتبعون لمجموعة العميد جنجويد حميدتَي وثمانية أشخاص يُمثلون الإدارة الأهلية بقيادة عبد الله مسار وأربعة أشخاص كذلك من الإدارة الأهلية يتبعون لجعفر عبد الحكم والبقية ضباط من جهاز الأمن . كان الغرض من الإجتماع هو وضع خُطَة عاجلة لضرب التمرَد في دارفور مع التركيز علي حركة تحرير السودان بقيادة منَي أركو منَاوي بإعتبارها الأنشط والأكثر فعالية إضافة إلي الجهات المؤازرة لها.ووفقاً لإفادة المصدر أنه تمَ وضع خُطَة للسيطرة علي جبل مرة لتضيق الخناق وحصره في منطقة الزغاوة الحدودية ولضمان تنفيذ ذلك ودحر التمرَد فقد تقرَر مسح المنطقة بما فيها ودونما إستثناء لمدنيين أو خلافه . هذا وقد أمَن المجتمعون علي ضرورة إستخدام كافة أنواع الأسلحة بما فيها الكيماوية والتي تم جلبها مؤخراً من إيران ووضع كل المساعدات اللوجستية تحت تصرَف قيادات الحملة ، كما تضمَن الأمر ضرورة العمل وبشكل عاجل علي ضرب وتدمير وتلويث كل موارد المياة في المنطقة حتي يموت البشر وتنفق الحيوانات خاصة الماشية والتي تُعتبر ثروة رئيسية هناك ، وقطع الطرق المؤدية إلي تلك المنطقة ، كما تقرر في الإجتماع أن تعمل كل المليشيات تحت غطاء قوات الردع السريع وهي المظلَة التي يعمل تحتها جهاز الأمن والمخابرات خلال الفترة الماضية بعد أن تزعزعت قناعات الرئيس ومن هم حوله في القوات المسلحة والتي أصبح قادتها يتضجرون نتيجة للإهمال البائن لهم.
هذا وقد طالب الرئيس البشير والذي يُشرِف علي هذه الحملة بشكل شخصي أن تكون بداية هذا العمل في شهر أغسطس علي أن يتم توفير الدعم الإعلامي ويتزامن ذلك مع العمل العسكري ولا يُخفي من أن ذلك غرضه هو تشويه صورة الجهاد الداعمة للتمرَد في تلك المنطقة .بعض القيادات النافذة من أمثال حسبو عبد الرحمن وحميدتي أًصبحوا أكثر حماساً من الرئيس نفسه وقد عُرف عنهم أنهم من أثرياء الحرب .يُذكر أن د. عائشة البصري الناطقة السابقة بإسم بعثة الأمم المتحدة كانت قد تحدثت في هذا الجانب وأدانت الصمت والتستَر الإعلامي الكامل الذي يصل مرحلة التواطوء في الجرائم التي صاحبت الحملات السابقة .كما هو معروف فإن شعار القضاء علي التمرَد والذي يقوده مجرمو المؤتمر الوطني يعني أنهم لم يستفيدوا من الدروس السابقة ويُريدون القضاء علي سكان تلك المناطق وغرضهم هو تمزيق النسيج الإجتماعي وتقتيل وتشريد الآلاف من الأبرياء والأطفال والعجزة بعد أن أصبحوا يستمتعون بحمامات الدماء في مناطق الحروب