giovedì 16 novembre 2017

Malik Igar.

11-16-2017 02:57 AM
الخرطوم: الراكوبة واصلت الحركة الشعبية لتحرير السودان/ شمال بقيادة مالك عقار، خطاها الحثيثة لتجاوز مشكلاتها الأخيرة، واعلنت توسيع انشطتها بتأسيس جبهة سياسية وعسكرية وادارية باقليم دارفور.
وانتهت اجتماعات استمرت لعامين بين الشعبية / شمال، وقادة ميدانيين من غير الفصائل الرئيسة في الاقليم، يوم الاربعاء، لابرام اتفاق قضى بدمج قيادة جبهة دارفور، في صفوف الحركة.
ووقع الاتفاق عن الحركة رئيسها مالك عقار، بينما ناب عن القادة الميدانيين، بثينة إبراهيم دينار، والرضي ضو البيت آدم.
وقال عقار "سيشارك الطرفان بفاعلية في ترسيخ الوجود السياسي والعسكري للحركة الشعبية بدارفور، وتعزيز العمل المعارض بها، والتعاون الاستراتيجي مع حركات الكفاح المسلح بدارفور".
وبموجب الاتفاق تم تعيين مجلس إداري مدني، وقيادة عسكرية ونواب لرئيس هيئة أركان الجيش الشعبي من دارفور، وتعيين ثلاثة من قادة جبهة دارفور في المجلس القيادي للحركة الشعبية، فضلاً عن تعيين مستشارين ومسؤولين من قيادة جبهة دارفور في أجهزة الحركة المختلفة.
ونبه رئيس الحركة إلى انهم مفتوحين على كافة القبائل، ويرفضون مسلك النظام الاثني والقبلي الذي قاد إلى اشتعال الحروب في السودان.
مجدداً عزمهم على النضال من أجل سودان جديد ديمقراطي علماني موحد.

وتملك الشعبية/ شمال، علاقات وثيقة بالحركات الدارفورية، بدأت على سنوات الراحل دكتور جون قرنق.
وكان الأمين العام للحركة ياسر عرمان، قد قال يوم الثلاثاء، إنهم مع جهود القوى السياسية لتوحيد الحركة، ولا ينبغي أن ينصرفوا عن مساعيهم لاسقاط النظام، من خلال العمل التحالفي حال تعذر جهود الوحدة.

Nessun commento: