sabato 25 novembre 2017

Voleva dare la Rusia base militare nel Mare Rosso in cambio lui rimane nel giuda del Sudan che stupido Tirano.

أخبار السودان
 في أول سابقة من نوعها.. عمر البشير يطالب في روسيا بحماية بلاده بمواجهة الولايات المتحدة..!!. 
في أول سابقة من نوعها.. عمر البشير يطالب في روسيا بحماية بلاده بمواجهة الولايات المتحدة..!!.
في أول سابقة من نوعها.. عمر البشير يطالب في روسيا بحماية بلاده بمواجهة الولايات المتحدة..!!.


طلب التباحث في موضوع القواعد العسكرية في البحر الأحمر
11-23-2017 11:41 PM
سوتشي (روسيا) (أ ف ب)

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير الخميس خلال لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن السودان بحاجة للحماية بمواجهة التصرفات "العدائية" الاميركية رغم رفع واشنطن مؤخرا الحظر الذي فرضته على بلاده طوال عشرين عاما.
وقال البشير في منتجع سوتشي على ضفاف البحر الأسود "نعتقد أن ما حصل في بلادنا (...) هو كذلك نتيجة السياسة الأميركية" مضيفا "إننا بحاجة للحماية من التصرفات العدائية الأميركية بما فيها منطقة البحر الأحمر".
وأبدى عزمه على بحث هذه المسالة مع روسيا.
واضاف البشير ان "الوضع في البحر الأحمر يثير قلقنا، ونعتقد أن التدخل الأميركي في تلك المنطقة يمثل مشكلة أيضا، ونريد التباحث في هذا الموضوع من منظور استخدام القواعد العسكرية في البحر الأحمر".
وأكد خلال لقائه بوتين ان "مواقفنا حيال سوريا متطابقة ونرى أن السلام غير ممكن من دون (الرئيس السوري بشار) الأسد" معتبرا أن "ما يحدث في سوريا هو نتيجة التدخل الأميركي هناك".
من جهته، قال بوتين "إننا واثقون من أن زيارتكم الأولى إلى روسيا ستكون مفيدة جدا وستساهم في تعزيز العلاقات الثنائية".
من جهة أخرى، أعرب البشير عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون العسكري مع موسكو من أجل "تحديث عتاد قواتنا المسلحة" مشيرا إلى أن "السلاح الذي نمتلكه روسي الصنع".
والبشير مستهدف بمذكرتي توقيف دوليتين صادرتين عن المحكمة الجنائية الدولية عامي 2009 و2010 بتهمة ارتكاب جرائم حرب وإبادة في إقليم دارفور في غرب السودان والذي يشهد منذ 2003 حربا اهلية أوقعت 330 ألف قتيل بحسب أرقام الأمم المتحدة.
وهي أول زيارة يقوم بها البشير إلى روسيا، وتأتي بعد رفع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مؤخرا الحظر المفروض على السودان.
وقررت واشنطن في اكتوبر رفع بعض العقوبات المفروضة على السودان لكنها ابقت على هذا البلد على لائحة الدول المتهمة بدعم الارهاب.
وفرضت واشنطن عقوباتها المالية عام 1997 لاتهام السودان بدعم جماعات اسلامية متطرفة. وقد عاش زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن من 1992 الى 1996 في السودان.
وبعد عقود من التوتر الدبلوماسي، تحسنت العلاقات بين الخرطوم وواشنطن ابان ولاية الرئيس السابق باراك اوباما ما سمح برفع العقوبات في عهد خلفه ترامب..انتهى.

وبهذا الخبر الذي تناقلته وكالات الانباء العالمية اليوم وستنشره الصحف العالمية في الغد يكون الرئيس عمر البشير قد ألقى بكل مشاكل السودان على الشماعة الامريكية، مبعداً نفسه ونظامه من كل السرقات في المال العام مثل خط هيثرو والخطوط الجوية السودانية والخطوط البحرية السودانية وكل شركات القطاع العام، والمجازر التي ارتكبها نظامه في جميع انحاء السودان في ثلاث عقود من الزمان ولا زالت مستمرة.

إن اعلان الرئيس عمر البشير في روسيا "أن السودان بحاجة للحماية بمواجهة التصرفات "العدائية" الأميركية"، يمكن النظر إليه كونه مغادرة السودان لمحطة التطبيع مع الولايات المتحدة الامريكية إلى محطة إيقاف كل التعاملات معها وعدم الاهتمام بما تطرحه أمريكا حول السودان، ومن زاوية أخرى يمكن أيضا النظر لهذه التصريحات الغريبة على انها وقوع في احتضان روسيا، وخاصة، وأنها قد أصبح مكان قبول واسع من كل الدول العربية والخليجية على وجه الخصوص.

إن تصريحات عمر البشير التي أطلقها اليوم في سوتشي الروسية بمثابة اتهام صريح للولايات المتحدة الامريكية بزعزعة الاستقرار في السودان، وهذا في الوقت الذي حفيت فيه أقدام وزير الخارجية ابراهيم غندور والوفود السودانية التي كانت تترى يوما بعد آخر في السفر لواشنطن، هذا يؤكد أن النظام ورئيسه في السودان قد بلغ مرحلة الشيخوخة بحيث لا يعي ما يقول ولا يحسب ما يقوم به من أفاعيل.
فلننتظر رد الفعل الامريكي على اعلان عمر البشير في روسيا.. وما يستجد في مستقبل العلاقات السودانية الامريكية على ضوء هذه التصريحات التاريخية.

Nessun commento: